News Ticker

Menu

المتغيرات السكانية لإنشاء المحتوى





المتغيرات السكانية لإنشاء المحتوى



توجد علاقات قوية بين عدة متغيرات ديموغرافية وإنشاء المحتوى. العمر هو واحد من أكثر التنبؤات اتساقًا لجميع أنواع الأنشطة على الإنترنت (دتون وبلانك 2011). الأشخاص الأكبر سنًا أقل احتمالًا بأن ينتجوا محتوى (جونز وفوكس 2009؛ شرادي 2011a). دراسات إنشاء المحتوى السياسي تشير في كلا الاتجاهين: العمر يتنبأ بإنشاء محتوى سياسي في الدراسات ثنائية المتغيرات مثل سكلوزمان وآخرون (2010)، ولكن العمر غير مهم في الدراسات متعددة المتغيرات لنشاط "الإنترنت السياسي" (كيتيلسون ودالتون 2011: 639). تشير دراسات الطلاب الجامعيين (تشن 2007؛ كوريا 2010؛ هارجيتاي وواليجكو 2008) إلى أن الطلاب الأكبر سنًا ينتجون أقل محتوى.

من الجدير بالذكر أن هذا التأثير يحدث حتى عندما يكون نطاق الأعمار محدودًا جدًا بين الطلاب الجامعيين.



تتفاوت تأثيرات الجنس أكثر من العمر. الإناث أقل احتمالا لنشر محتوى على الإنترنت، ولكن هذا التأثير يختفي بعد التحكم في المهارة والخبرة (كوريا 2010، هارجيتاي وواليجكو 2008). بعض الدراسات لا تجد فروقًا بين الجنسين في استخدام الشبكات الاجتماعية (تشن 2007؛ شرادي 2011a)، على الرغم من أنهم يجدون أن النساء أقل احتمالا لنشر مقاطع فيديو. تجد شرادي (2011a) أيضًا أن النساء أقل احتمالًا للكتابة في المدونات، أو إنشاء موقع ويب شخصي، أو المشاركة في غرف الدردشة، أو نشر تعليقات في مجموعات الأخبار الجديدة، ولكن هذه التحليلات لا تأخذ في الاعتبار عوامل التحكم في المهارة أو الخبرة.

غالبًا ما يتم تضمين العرق في الدراسات الأمريكية، ولكن بيئة العرق البريطانية مختلفة جدًا. الأقليات العرقية البريطانية هم في الغالب مهاجرون طوعيون من الاستعمار السابق، وقليل منهم عاش في بريطانيا قبل الحرب العالمية الثانية، ولا يوجد تقريبًا هسبانيين، وهناك أعداد كبيرة من المهاجرين الجدد من شرق أوروبا والبلقان الذين يختلفون ثقافيًا وليسوا مختلفين عرقيًا أو بصريًا. يتم تضمين العرق في نماذجنا أدناه، ولكن النتائج الأمريكية لا تقدم توجيهات في المملكة المتحدة.

يتركز هذا الأدب على قياسات التدرج الاجتماعي. تميل القياسات الثلاثة الرئيسية، الوضع الاجتماعي والتعليم والدخل، إلى أن تكون مرتبطة بقوة وبشكل إيجابي بالاستخدام على الإنترنت (على سبيل المثال، دتون وبلانك 2011؛ زيلين وهارجيتاي 2009) ولكن عند التركيز بشكل خاص على إنشاء المحتوى، النتائج أكثر غموضاً. الدخل مهم في حالتين فقط من 10 أنشطة دراستها شرادي (2011a، الجدول 2): مشاركة المحتوى على الإنترنت ونشر تعليقات في مجموعات الأخبار الجديدة. التعليم مرتبط بشكل إيجابي مع إنشاء



المحتوى في ست من أصل 10 أنشطة لها. الوضع الاجتماعي مرتبط بشكل إيجابي مع إنشاء المحتوى السياسي (سكلوزمان وآخرون 2010a)، وكذلك التعليم (كيتيلسون ودالتون 2011). تقوم دراسات الطلاب الجامعيين بقياس الوضع بنفس الطريقة، باستخدام التعليم الأبوي، ولكنها تصل إلى استنتاجات متعارضة: بالنسبة لكوريا (2010)، الوضع الاجتماعي ليس مهمًا أبدًا؛ هارجيتاي وواليجكو (2008) تستنتج أن الطلاب ذوي الوضع الاجتماعي الأعلى أكثر احتمالاً لإنشاء المواد، ولكن كما سنرى فيما يلي، بياناتهم أكثر تعقيدًا من نصهم.

عدة متغيرات أخرى تم التعامل معها من خلال دراسات فردية. المهارات والخبرة على الإنترنت مرتبطة بشكل إيجابي مع إنشاء المحتوى (هارجيتاي وواليجكو 2008). بعض أشكال الحالة الزواجية مهمة. بين متغيراتها العشر، تجد شرادي (2011a) أن أن تكون أرملة مرتبطة بإنشاء محتوى أقل في ثلاثة متغيرات؛ أيضا، أن تكون متزوجة مرتبطة سلبًا في أربع حالات. أخيرًا، يتم ربط العيش في المناطق الريفية بشكل سلبي في أربعة متغيرات تعتمد علىهم.



بالإضافة إلى العوامل الديموغرافية: العوامل النفسية وخبرة الإنترنت



عند دراسة هذا الأدب، يلاحظ المرء أن هناك قليلًا من المحاولات لاستكشاف استقرار هذه النتائج بعد التحكم في مجموعة متنوعة من المتغيرات الأخرى المهمة بالإضافة إلى المواقف والمهارات والخبرة والثقة. هناك استثناءات. تنظر هارجيتاي وواليجكو (2008) إلى المهارات، وتجد أنه بمجرد التحكم في المهارات، يصبح الجنس غير مهم. تنظر إلى الخبرة المقاسة بسنوات الانترنت، لكنها تكتشف أنها ليست مهمة. يلقي كوريا (2010) نظرة على المتغيرات النفسية، وتجد أن الدوافع الجوهرية والدوافع الخارجية، بالإضافة إلى الكفاءة المُدركة، تنبأ بإنشاء المحتوى. تجد شرادي (2011a) أن أن تكون أمًا مرتبطة سلبًا بإنشاء محتوى في ثلاثة من عشر متغيراتها.

يُجادل هاساني (2006) بأن المستخدمين في مكان العمل قد يكونون مقيدين في قدرتهم على استكشاف مجموعة متنوعة من الأنشطة على الإنترنت بسبب وجود رؤساؤهم وتقنيات المراقبة المحتملة المصممة لمراقبة أنشطتهم على الإنترنت. نظرًا للخصوصية وغياب التنظيم، يتمتع مستخدمو المنازل بأكبر حرية في الوصول، وبالتالي الحكم الذاتي. في الواقع، تجد أن أماكن الاستخدام هي مؤشرات قوية لاستخدام الإنترنت. يتوفر العديد من هذه المتغيرات في مجموعة البيانات الخاصة بنا، لذلك يمكننا التعامل معها بتفصيل في هذا الصدد. بعد هذا الملخص للأدب الحالي، نتحول إلى وصف لمجموعة البيانات والمتغيرات.








Share This:

Jillur Rahman

I'm Jillur Rahman. A full time web designer. I enjoy to make modern template. I love create blogger template and write about web design, blogger. Now I'm working with Themeforest. You can buy our templates from Themeforest.

No Comment to " المتغيرات السكانية لإنشاء المحتوى "

  • To add an Emoticons Show Icons
  • To add code Use [pre]code here[/pre]
  • To add an Image Use [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • To add Youtube video just paste a video link like http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM